الأحد , 8 ديسمبر 2019
شيخ الازهر يستقبل ياسر برهامي ويونس مخيون وقيادات الدعوة السلفية في زمن الاخوان

وزير الثقافة الأسبق: القوى السلفية والإخوانية هي الغالبة في الأزهر الشريف .. والطيب قادر على قيادة ثورة التطوير

كتب – محمد الشحات:

قال  الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، إن “الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قادر على قيادة ثورة التطوير في المؤسسة، وهو صاحب فكر مستنير، ودراسته تهيئة للقيادة، ولن ينصلح الحال إلا إذا طور الأزهر من داخله”، مؤكدًا أن “الإمام الطيب أكد لي أن الأزهر ليس دولة داخل دولة أو سلطة دينية”.

وأضاف في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»: “لكن للأسف هناك قرارات تصدر من الأزهر تؤكد أنه سلطة دينية منها مواد الدستور، ومنع رئيس جامعة الأزهر للأساتذة من الظهور إعلاميًا”، مؤكدًا أن “مصر دولة مدنية حديثة”.

وتابع أن “الأحزاب الدينية في الخارج تتصرف كأحزاب مدنية ديمقراطية، ولا تتدخل في شؤون الدولة، ومع حرية العبادة، ولا فرق بينها وبين أي حزب مدني”.

وأشار إلى أنه “لنا حق على الأزهر باعتباره مؤسسة دينية يحميها الشعب، وتعيش على أمواله”، مضيفًا أن “القوى السلفية والإخوانية هي الغالبة في الأزهر الشريف، وأبرز العقلانيين في الأزهر هما سعد الدين الهلالي ومحمود زقزوق، وهو أستاذ الجميع في الأزهر”.

وتابع أنه “لا تأمن لشخص يقول لك أن الدين هو الدولة”، مشيرًا إلى أن “الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يتأثر بمن حوله، ولو تم فك الحصار عنه ممن حوله سيتقدم الأزهر بصورة كبيرة، وهو عالم فاضل ومستنير وخير وله فضل على الكثير من أهله”.

شاهد أيضاً

الثلاثاء .. عمرو شوقي يكشف أسرار لقائه مع وزير الكهرباء في برنامج بزنس الرواد 

  كتبت رشا الشريف في لقائه في برنامج بزنس الرواد الثلاثاء القادم على قناة الصحة …