الخميس , 23 نوفمبر 2017
رئيس التحرير محمود الشرقاوي

وزير الثقافة يستقبل سفيرة دولة التشيك لمناقشة التعاون الثقافي فى مجال المكتبات

التقي الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة ، السفيرة فيرونيكا كوخينوفا، سفير دولة التشيك فى مصر، والسفير عبدالرؤؤوف الريدى، رئيس مكتبة مصر العامة، صباح اليوم ، بمكتبه، لبحث التعاون بين المكتبة الوطنية بدولة التشكيك ومكتبات مصر العامة.

 

وقد حضر اللقاء ، وفدا من المكتبة الوطنية التشيكية، يرأسه مدير المكتبة، بالاضافة الى وفدا من مكتبات مصر العامة، ضم كل من السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر، ورياض رضوان مدير مكتبة مصر العامة.

 


فى البداية رحب وزير الثقافة، بالسفيرة التشيكية والوفد المرافق لها، مؤكدا على ان العلاقات مع دولة التشيك علاقات قديمة، وأنه آن الاوان لوجود تعاون ثقافي مع دولة التشيك.


واضاف” نحن جاهزون لكل اشكال التعاون الثقافي بين الدولتين، فدولة التشيك كثيرة الشبه بمصر، وطالب بأن يكون التعاون ما بين المكتبة الوطنية التشيكية، ونظيرتها دار الكتب المصرية، والتى يبلغ عمرها 150 عاما، بالاضافة الى مكتبات مصر العامة ، لافتا الى ان دار الكتب تضم مجموعة من الدوريات والوثائق الهامة عن الدولة العثمانية، والتى تضم بعضها معلومات عن دول اوروبا الشرقية، ومنها التشيك.

 


واستعرض وزير الثقافة، العلاقات التاريخية بين مصر والتشكيك، مؤكدا الى انه آن الاوان ان يكون هناك تعاونا ثقافيا كبيرا بين الدولتين.من جانبها ثمنت سفيرة دولة التشيك استقبال وزير الثقافة المصري لها، مؤكدة على ان التعاون ما بين المكتبة الوطنية وبين مكتبات مصر، خطوة هامة لكلا الدولتين

 

شاهد أيضاً

وزير التعليم العالى يعلن عن منح مليون ونصف جنيه لأفضل الابتكارات بمعرض القاهرة الدولى الرابع للابتكار

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co