وزير الخارجية يُسلم أمير دولة الكويت الشقيقة رسالة من رئيس الجمهورية

كتبت رشا الشريف

استقبل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، اليوم ٩ مارس الجاري، وزير الخارجية سامح شكري، وذلك في إطار الجولة التي يقوم بها وزير الخارجية لعدد من الدول العربية الشقيقة.

وصرح المُستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري استهل اللقاء بنقل تحيات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أخيه صاحب السمو، وقام بتسليم سموه رسالة من السيد الرئيس بشأن آخر المستجدات المتعلقة بمسار مفاوضات سد النهضة، مُعرباً عن تقدير مصر لموقف الكويت خلال الاجتماع الوزاري الأخير لمجلس جامعة الدول العربية والذي دعمت خلاله صدور القرار العربي الخاص بالتضامن مع الموقف المصري من قضية سد النهضة. كما أعرب وزير الخارجية أيضًا عن تقدير مصر قيادة وحكومة وشعبًا لمواقف أمير ودولة الكويت الداعمة لمصر خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا اعتزاز مصر الكامل بالروابط الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأوضح حافظ أن صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أعرب عن وقوف الكويت مع مصر في كل ما يصون المصالح المصرية ويحفظ حقوقها وأمنها المائي، بما في ذلك دعم بلاده لمصر في ملف سد النهضة، كما طلب سموه نقل تحياته إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مُثمنًا على التنسيق والتشاور القائم بين البلدين على كافة المستويات، وبما يعكس أواصر العلاقات المتميزة والأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
#رئاسة_مجلس_الوزراء

شاهد أيضاً

خبراء: إعادة رفات قادة المقاومة الجزائرية يعطي الجزائريون انتصارًا ويؤدي إلى شرخ في ذاكرة الجيل الفرنسي الجديد

الجزائر – خاص شباب النيل: تمكنت الجزائر من استعادة رفات 24 من جثامين قادة المقاومة …