السبت , 25 مايو 2019
وزير الصناعة: نستهدف ١٢ دولة أفريقية لتصدير المنتجات المصرية إليها .

وزير الصناعة: نستهدف ١٢ دولة أفريقية لتصدير المنتجات المصرية إليها .

كتبت – رشا الشريف 

كشف المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، عن خطة الوزارة لفتح واستهداف أسواق جديدة لتصدير المنتجات المصرية.

وأكد نصار، خلال مشاركته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أنه تم التركيز على السوق الإفريقي خاصة جنوب ووسط قارة إفريقيا وتم بالفعل تحديد ١٢ دولة لنفاذ المنتجات المصرية إليها، كما تم وضع خطة للتوسع في استهداف الأسواق الآسيوية.

 

وقال وزير التجارة والصناعة، علينا جميعا أن نكون مسوقين للمنتجات المصرية، مشيرا أن الوزارة تعمل على خطة مهمة آخري في الصناعة وتشمل علي سبيل المثال ،إنشاء مصانع للتصنيع لحساب الغير وهذا عليه طلب عالمي كبير، وكذلك إنشاء المجمعات الصناعية في كل المحافظات.

وكانت فعاليات «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس» انطلقت أمس، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

وشهد المؤتمر الكاتب الصحفي عمرو الخياط رئيس تحرير أخبار اليوم، والكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير صحيفة الأخبار، والكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي أحمد جلال مدير عام المؤسسة، ومقرر المؤتمر الكاتب الصحفي وليد عبد العزيز مدير تحرير الأخبار التنفيذي.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

شاهد أيضاً

الأوقاف : استكمال  باب حجز لوحدات اسكان اجتماعي بمدينتي العاشر من رمضان و السادات لـ٣٠ يونيو 

الأوقاف : استكمال  باب حجز لوحدات اسكان اجتماعي بمدينتي العاشر من رمضان و السادات لـ٣٠ يونيو