الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي
عباس شومان وكيل الازهر مع مديري الوعظ بالمشيخة

وكيل الأزهر يناقش مديري الوعظ تطوير الأداء وبث خطاب دعوي يدعم التنمية

كتب – محمد الشحات:

في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بضرورة الاهتمام بدور الوعاظ ودعمهم لأداء دورهم على أكمل وجه ، عقد فضيلة أ.د عباس شومان وكيل الأزهر، و أ.د محي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ،والدكتور سعيد عامر الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني،  لقاء موسعًا بمديري عموم الوعظ على مستوي الجمهورية لمناقشة التحديات التي تواجه الوعاظ وما يمكن أن يقدمه الوعاظ خلال الفترة المقبلة .

وقام وكيل الأزهر خلال الاجتماع بعرض ما تم خلال المرحلة الحالية من جهود للإصلاح والتطوير داخل مؤسسة الأزهر الشريف، مؤكدا على ضرورة مواصلة تلك الجهود والعمل على نهضة الأزهر الشريف والارتقاء برسالته الدعوية.

وشدد وكيل الأزهر على أن المرحلة الحالية ستشهد دعما أكبر لدور الوعاظ لتعزيز وجودهم ميدانيا من خلال المشاركة في كافة الفعاليات والمبادرات التي ستطلق لدعم جهود التنمية التي يشهدها الوطن وبث روح الطمأنينة والأمان لدى أفراد المجتمع، موجها بأهمية عقد لقاءات دورية مع كافة الوعاظ على مستوى الجمهورية لبحث مقترحاتهم لتطوير الأداء ،  وتطلعاتهم للمستقبل الدعوي.

وحث فضيلة أ.د محي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ، مديري الوعظ على ضرورة المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة التي تنظم داخل المحافظات وأن تكون رسالتهم قوية تدعم الفكر الأزهري  القائم على الوسطية والتسامح وقبول الآخرداخل المجتمع.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ، إن  فضيلة الإمام الأكبر مهموم بقضايا الوعاظ ويسعى لأن يكون لهم دور أكبر للإسهام في زيادة عطاء الأزهر في جميع دول العالم ، لأن دورهم محوري وهام ، مشيرا إلى أن اللقاءات التي ستعقد خلال الفترة المقبلة  ستهدف لاستعراض الواقع واستشراف المستقبل لنعرف أين نحن مما يحدث على الساحة  ليكون للوعاظ دور أكبر في المرحلة المقبلة.

وعرض الدكتور سعيد عامر الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني ما قدمته الأمانة العامة والوعاظ خلال العام الماضي والتي جاءت كالتالي : 490842 فتوي ، 345383 درسا بالمساجد ، 138076 خطبة الجمعة ، 31798 محاضرة بالمدارس ،31679 محاضرة بالمعاهد ، 39192 محاضرة بطابور الصباح ، 1818 محاضرة بالجامعات ، 13483 محاضرة بأقسام الشرطة ، 7694 محاضرة بالسجون ، 41061 محاضرة بمراكز الشباب ، 16172 محاضرة بقصور الثقافة ، 3775 محاضرة بدور الرعاية ، 6967 محاضرة بالمصانع والشركات ، 5852 محاضرة بالمستشفيات ، 6603 عن مكانة القدس ،15631 محاضرة عن ترشيد المياه.

وفي ختام اللقاء وجه وكيل الأزهر بمنح الوعاظ نسخة من إصدارات مجمع البحوث الإسلامية التي يتم عرضها حاليا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب .

شاهد أيضاً

شيخ الأزهر يغادر القاهرة للمشاركة في ملتقى تحالف الأديان لأمن المجتمعات بأبوظبي

كتب – محمود سعد دياب: غادر قبل ساعات، فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co