الإثنين , 10 ديسمبر 2018
رئيس التحرير محمود الشرقاوي

ياسمين مجدي عبده تكتب: أين اختفت المعايير؟

اعرف يا قرائي انكم مللتم من تكراري لهذا الموضوع عدة مرات ولكن تعمدت ذلك نظراً لزيادة اعداد الوجوه الجديدة من مقدمي ومقدمات البرامج الذين غزوا شاشات الفضائيات في الاونة الاخيرة فكان لابد لهم بشيء من التوعية والتوجيه لأهمية ما هم مقبلين عليه …. شعرت ان معظم هؤلاء المذيعين والمذيعات للأسف ليس من خريجي الاعلام ولا يعلموا شيء عن آداب تقديم البرامج وإدارة الحوار ….. فأرى من وجهة نظري ان مذيعي هذه الايام يريدون ان يظهروا على الشاشة لمجرد الظهور فقط فتراه يريد ان يكون هو نجم الحلقة على حساب الضيوف فنراه هو الذي يتكلم ويثرثر بكلام ليس له علاقة بموضوع البرنامج بل ويقاطع الضيف فيما لا يفيد والأدهى والامر انهم لا يعرفوا إدارة مناقشة بين الضيوف بعضها البعض وغالبا ما ينتهي البرنامج بخناقة قد تصل لحد الاشتباك بالايدي.

اين مذيعي زمان وبرامج زمان … حيث كنت اتجول بالريموت ذات ليلة بين القنوات ووجدت برنامج اسمه “زمان يا كوميدي” وكان برنامج الضيف فيه هو الراحل عبد المنعم مدبولي وكان حوار شيق للغاية فكان البرنامج يتمتع بالهدوء الشديد حيث كان الاعلامي الراحل اللامع “طارق حبيب” يوجه الاسئلة بمنتهى اللباقة والذوق والهدوء ويسأل السؤال بوضوح محددا الهدف منه وينصت في هدوء لكل كلمة تقال دون مقاطعة للضيف او ثرثرة خارج نطاق البرنامج.

أكتب للمرة الألف لهؤلاء المذيعين الجدد الذين نوروا الفضائيات بجمالهم الفتان وعقولهم التي اصبحت تافهة وسطحية للأسف … وهنا اتساءل اين مسؤلو الاعلام؟لماذا لم تكن هناك اختبارات صارمة لهم مثلما كانت هناك لمذيعي ومذيعات زمان كانت اللجنة لا تتهاون مع اي خطأ وكانت اختبارات تحريرية وشفهية واختبار الكاميرا …. كانت هناك معايير يتم على اساسها اختيارهم ولكن اين هي؟ وأين اختفت؟ هذا هو السؤال الذي كتبت مقالي من أجله.

شاهد أيضاً

في فيديو “موشن جرافيك”جديد .. الإفتاء: الجماعات الإرهابية لا تدرك أن الشريعة مطبقة في مصر على المستوى العام والخاص

الشريعة الإسلامية مطبقة في مصرالشريعة الإسلامية مطبقة في مصر- دار الإفتاء المصريةGepostet von ‎دار الإفتاء …

Powered by themekiller.com watchanimeonline.co