الخميس , 17 أكتوبر 2019
7مهمات علمية بدول" كوريا وفرنسا وايطاليا وفنلندا والصين لطلاب معهد بحوث البترول

7مهمات علمية بدول” كوريا وفرنسا وايطاليا وفنلندا والصين لطلاب معهد بحوث البترول

كتبت – رشا الشريف 

استعرض د. ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول  خلال اجتماع مجلس إدارة المعهد بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والمهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول ، الأنشطة العلمية والبحثية وتشمل توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون مع (مركز بحوث وتطوير الفلزات، شركة خبراء الزيت الغاز، المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية وحصول المعهد على ثلاث براءات اختراع منها تحضير قطع صديقة للبيئة من مواد محلية، مشيرًا إلى مشاركة المعهد في العديد من المؤتمرات على المستوى المحلي والدولي، بالإضافة إلى المشاركة في العديد من ورش العمل الخارجية، فضلاً عن إيفاد سبعة من طلاب المعهد في مهمات علمية بدول” كوريا وفرنسا وايطاليا وفنلندا والصين .

 

وفي إطار العمل على التوسع في المشروعات ذات المردود الاقتصادي أحيط المجلس علمًا بتعيين عدد 11 باحث بأقسام المعهد المختلفة.

كما أشار د. ياسر مصطفى عن عقد المؤتـمــر الدولى الثانى والعشرون تحت شعار ” مصر– إفريقيا معًا للتنمية “، في الفترة من 26-28 من فبراير الجاري، والذى يتوافق مع خطة وزارة البحث العلمى في مزيد من التعاون المصري مع الدولة الافريقية لاحداث التنمية الشاملة .

شاهد أيضاً

وكيل تعليم كفر الشيخ تترأس لجنة الموارد لاختيار مدراء ووكلاء مدارس إدارة سيدي سالم

كتب: محمد عطيه ترأست الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ،اليوم الأثنين ،لجنة …