وزير الصحة : وزارة المالية وافقت على مشروع كادر الأطباء

كتب : محمد البتانونى -

أكد الدكتور سعد زغلول، مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى، أن وزارة المالية أعلنت أمس الخميس، عن موافقتها على تمويل مشروع الكادر على عدة مراحل.

وأشارا إلى أن وزارة المالية تقوم الآن بعمل حصر لعدد الأطباء والدرجات الوظيفية التى يشغلونها، ومن ثم يتم عمل الزيادة المالية المطلوبة لمشروع الكادر.

من جانبه.. قال الدكتور حسن المرسى، عضو لجنة الصحة بمجلس الشورى، فى تصريحات خاصة، إن لجنة الصحة انتهت بالفعل من عقد جلسات الاستماع لأعضاء نقابة الأطباء ومساعدى وزير الصحة من أجل الاتفاق على الصياغة النهائية للمشروع، وطرحه للمناقشة باللجنة العامة بمجلس الشورى.

وأشار المرسى إلى أن ما يتم مناقشته الآن هو تطبيق الكادر المالى على مراحل، بحيث يكون على ثلاث مراحل، مقسمة على ثلاث سنوات، بزيادة نسبتها 40% فى المرحلة الأولى، و30% فى المرحلة الثانية، و30% فى المرحلة الثالثة، حتى لا يكون الكادر عبئا على ميزانية الدولة، ويتم البدء فى تنفيذه مع بداية السنة المالية.

وأوضح أن المشروع سيتم إقراره من قبل مجلس الشورى مع نهاية الشهر الحالى، وستكون وزارة الصحة ملزمة بتسكين الأطباء فى درجاتهم الوظيفية خلال 90 يوما من إقرار الكادر داخل مجلس الشورى.

Digg This
Reddit This
Stumble Now!
Buzz This
Vote on DZone
Share on Facebook
Bookmark this on Delicious
Kick It on DotNetKicks.com
Shout it
Share on LinkedIn
Bookmark this on Technorati
Post on Twitter
Google Buzz (aka. Google Reader)

جميع الحقوق محفوظة 2014 جريدة شباب النيل - لسان حال كل جيل
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة شباب النيل ولكن تعبر عن رأي صاحبها